استطلاع الرأي العام الفلسطيني في قطاع غزة: حرب غزة، اليوم التالي، عملية السلام، محادثات المصالحة في بكين، دور السلطة الفلسطينية في غزة
قام مركز أوراد بإجراء استطلاع رأي عام في قطاع غزة، إذ تم جمع البيانات بين 8 و17 آب/أغسطس 2024. يهدف هذا الاستطلاع إلى تسليط الضوء على وجهات نظر الفلسطينيين في قطاع غزة وإظهار صوتهم كما هو من واقع الحياة التي يعيشونها. لقد تم الاستطلاع وسط الاعتداءات المستمرة والعنف المسلط على فلسطينيي قطاع غزة وحالة النزوح والمجاعة والعيش في الخيام والملاجئ والشوارع. لقد ركّز الاستطلاع على قضايا حيوية مثل تقييم الواقع المعاش والتصورات المستقبلية، وسيناريوهات وقف العدوان، وتوقعات الفلسطينيين لما بعد الحرب، وكذلك ثقتهم بأطراف المساعدات الإنسانية وإعادة البناء وإدارة الحكم والتأييد للانتخابات. تم جمع البيانات لهذا الاستطلاع ضمن عينة مكونة من 538 فلسطيني يقيمون في قطاع غزة بجميع محافظاته شمالًا ووسطًا وجنوبًا، آخذًا بعين الاعتبار التغيّرات شبه اليومية في التركيبة السكانية وحركة المواطنين وأماكن تواجدهم. تم إجراء المقابلات من قبل باحثات خبيرات يعملن في مجال جمع البيانات مع مواطني قطاع غزة منذ بدء العدوان. تم اختيار أرقام الاتصال بشكل منتظم من إطار معاينة على شكل قائمة طويلة من الأرقام الهاتفية بما يعطي كل رقم هاتف فرصة متساوية للاختيار وبدون أي تحيز. لقد تم تمثيل السكان بما في ذلك النساء والرجال والفئات العمرية والتعليمية وغيرها في عينة الاستطلاع. كان هامش الخطأ ± 4.2٪ ومستوى ثقة 95٪. 
 
 للاطلاع على مخرجات الاستطلاع باللغة الإنجليزية، يمكنكم التوجه إلى: البيان الصحفي، والنتائج الرئيسية.
 كما ويمكنكم الاطلاع على مخرجات الاستطلاع باللغة العربية: البيان الصحفي، والنتائج الرئيسية
AWRAD experienced staff and experts conduct high-quality independent research, and produce innovative recommendations and policy solutions. AWRAD's motto is "Quality Research Matters".